أظهر لقطات فيديو، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اصطدام طائرتين عسكريتين تابعتان للقوات الجوية السودانية صباح الأربعاء، في مدرج القاعدة العسركية بمطار الخرطوم الدولي.
ووقع الحادث بعد عودة الطائرتين من تدريب محلي، وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" أن الحادث أسفر عن إصابة 8 أشخاص وتحطم طائرة وتضرر كبير بالأخرى، وهما من طراز "أنتينوف AN30"، و"أنتينوفAN32".
وأعلنت سلطات المطار أن المنشأة تم إغلاقها بشكل جزئي جراء الحادث، فيما لم تعلن السلطات العسكرية أي تفاصيل رسمية بعد
إلا أن مصادر "سكاي نيوز عربية" أشارت إلى أن الاصطدام وقع بسبب هبوط الطائرتين واحدة خلف الأخرى مباشرة.
وحادث الأربعاء هو الثالث الذي يتعرض له سلاح الطيران السوداني القديم والمتهالك في أقل من شهر.
ففي 21 سبتمبر، قتل طياران سودانيان تحطمت طائرتهما العسكرية أثناء تدريب قرب أم درمان، المدينة التوأم للعاصمة الخرطوم على الضفة الغربية للنيل.
جاء ذلك بعد أيام من تحطم مروحية عسكرية في إقليم دارفور المضطرب أثناء هبوطها بعد مهمة روتينية، وأكد الجيش حينها إنقاذ كل ركابها دون إعلان عددهم.
ويتكون معظم الأسطول الجوي السوداني من طائرات روسية الصنع، وتعرض خلال السنوات الماضية لحوادث عدة، ويعزو الجيش باستمرار هذا الأمر إلى مشكلات تقنية وسوء حالة الطقس.

التحالف العربي "يسهل" نقل نجلي صالح إلى عمّان

lقبل 4 ساعات
سبق للانقلابيين منع طائرة أممية من الهبوط في مطار صنعاء
أبوظبي - سكاي نيوز عربيةأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، أن طائرة الأمم المتحدة التي تقل نجلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ستصل إلى العاصمة الأردنية عمان، خلال ساعات.
وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، أن طائرة الأمم المتحدة التي تقل نجلي صالح، ستصل إلى العاصمة الأردنية خلال ساعات.

وأصدر التحالف التصريحات اللازمة للطائرة التي تقل نجلي الرئيس اليمني السابق، صلاح ومدين.
  
وكانت ميليشيات الحوثي الإيرانية، قد منعت الجمعة، طائرة أممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي، كانت ستقل نجلي الرئيس السابق خارج اليمن، بحسب اتفاق مسبق مع الأمم المتحدة.

وكلفت الأمم المتحدة طائرة تابعة لها بنقل نجلي صالح إلى خارج اليمن بحسب اتفاق الإفراج عنهما من قبل الانقلابيين.
السودان قدم عدة نصائح لمواطنيه المسافرين إلى مصر
أبوظبي - سكاي نيوز عربيةأعلن السودان عن عدد من الإجراءات والضوابط التنظيمية، بالنسبة للمواطنين المسافرين إلى مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.
وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا)، إن هيئة الجوازات والسجل المدني أقرت الإجراءات بالتنسيق مع الجانب المصري.
وأكدت الهيئة أن "المبالغ المسموح بها للدخول أو الخروج عبر منافذ مصر هي 10 آلاف دولار فقط، وأن أي مبالغ أكثر من ذلك تعتبر تهريبا، ما لم يخطر صاحبها سلطات الجمارك عند منافذ الدخول، وأخذ إقرار بقيمة المبلغ عند الدخول، بجانب إبراز الإقرار عند الخروج مع قيمة المبلغ المتبقي".
ونصحت الهيئة المسافرين بعدم حمل أكثر من مبلغ 5 آلاف جنيه مصري فقط، لافتة إلى أن "أي زيادة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية".
وأفاد المكتب الصحفي للشرطة بأن "إجراءات الإقامة يتم من خلالها منح السودانيين المسافرين إلى مصر ختم دخول يسري لمدة 6 أشهر من الجانب المصري، وتمنح بعد فترة الستة أشهر شهرين إضافيين مهلة لتوفيق الأوضاع وتجديد الإقامة".
وأوضحت الهيئة أنه "في حالة عدم توفيق الوضع ومكوث الشخص لأكثر من 8 أشهر يدفع مبلغ 2200 جنيه مصري غرامة التخلف، إضافة للرسوم الإدارية".
وناشدت الهيئة المسافرين بـ"ضرورة اتباع توجيهات السلطات المصرية الخاصة بالضوابط الهجرية وفق القانون، لأن عدم الالتزام يؤدي إلى الإبعاد".
l
أبوظبي - سكاي نيوز عربيةاصطدمت طائرتان عسكريتان تابعتان للقوات الجوية السودانية صباح الأربعاء، في مدرج القاعدة العسركية بمطار الخرطوم الدولي، بعد عودتهما من تدريب محلي.
وحصلت "سكاي نيوز عربية" على صور تشير إلى تضرر كبير في الطائرتين بعد الحادث.
وأفاد مراسلنا أن الحادث أسفر عن إصابة 8 أشخاص وتحطم طائرة وتضرر كبير بالأخرى، وهما من طراز "أنتينوف AN30"، و"أنتينوف AN32".
وأعلنت سلطات المطار أن المنشأة تم إغلاقها بشكل جزئي جراء الحادث، فيما لم تعلن السلطات العسكرية أي تفاصيل رسمية بعد.
إلا أن مصادر "سكاي نيوز عربية" أشارت إلى أن الاصطدام وقع بسبب هبوط الطائرتين واحدة خلف الأخرى مباشرة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.